• ×
الثلاثاء 19 مارس 2024 | 18-03-2024
الأذكار
×

مهام اللجنة المشرفة على الفرع

0
0
3062
 

تتولى اللجنة المشرفة على الفرع إدارة أعمال الجمعية بما يحقق الأهداف التي أنشئت من أجلها ، ولها على وجه الخصوص :

1. البت في طلبات الانضمام لعضوية الجمعية .

2. تحديد البنوك التي تودع فيها أموال الجمعية .

3. إدارة ممتلكات الجمعية وصيانتها وتنميتها والتصرف فيها وفقاً للأصول المتبعة في ذلك .

4. إدارة استثمار أموال الجمعية وتنميتها وفقاً للأصول المتبعة في ذلك .

5. تشكيل اللجان الدائمة أو المؤقتة من أعضاء مجلس الإدارة ، ويجوز اختيار أعضاء في هذه اللجان من أعضاء الجمعية العاملين .

6. استيفاء ما للجمعية من حقوق وتأدية ما عليها من التزامات وإصدار القرارات اللازمة في هذا الشأن.

7. الإشراف على تنفيذ ومتابعة قرارات الجمعية العمومية وكافة التعليمات الواردة من جهات الاختصاص.

8. قبول المنح ، والهبات ، والإعانات ، والتبرعات ، والزكوات ، والوصايا ، والأوقاف التي تقدم للجمعية على ألا تتعارض مع الهدف الأساسي الذي أنشئت من أجله الجمعية .

9. دعوة الجمعية العمومية للانعقاد .

10. إعداد تقرير عن نشاط الجمعية ومنجزاتها خلال العام المنتهي وعرضه على الجمعية العمومية ، وإرسال نسخة منه إلى مجلس المنطقة ، ونسخة إلى الأمانة العامة .

11. إعداد خطط وبرامج لتحقيق أهداف الجمعية والتوسع فيها والإشراف على تنفيذها ومتابعتها .

12. دراسة الميزانية العمومية والحسابات الختامية ، وإعداد تقرير عنها وتولي مناقشتها أمام الجمعية العمومية مع إرسال نسخة من الميزانية العمومية والحسابات الختامية لمجلس المنطقة ونسخة إلى الأمانة العامة .

13. اعتماد الميزانية التقديرية للعام القادم .

14. العمل على حل الخلافات التي يمكن أن تحدث بين الجمعية وأعضائها أو بين الأعضاء أنفسهم فيما يتعلق بأمور الجمعية واتخاذ كافة التدبيرات لإنهائها أو الحيلولة دون وقوعها .

15. تعيين مدير تنفيذي للجمعية ، وتعيين محاسب لها ، والقيام بكافة شؤون العاملين بالجمعية من تعيين ونقل وندب وفصل وتأديب وما إلى ذلك .

16. النظر في أمر عضو مجلس الإدارة الذي يتغيب عن حضور اجتماعات المجلس ثلاث مرات متتالية دون عذر مقبول ، ويجوز للمجلس في هذه الحالة اعتباره مستقيلاً على أن يتم إخطاره بذلك كتابة على عنوانه المدون لدى الجمعية .

17. إعداد اعتماد لائحة شؤون العاملين بالجمعية تضمن حقوقهم وتوضح التزاماتهم .

18. إعداد واعتماد لائحة مالية تنظم سير العمل داخل الجمعية .

19. شراء العقار وبيعه وإفراغه واستثماره.

20. تقديم المقترحات بشأن خطط الجمعية إلى الجمعية العمومية .