• ×
الخميس 11 أغسطس 2022 | 31-07-2022
الأذكار
×

معالي الوزير يدشن حملة التبرع للجمعيات عن طريق " سداد "

معالي الوزير يدشن حملة التبرع للجمعيات عن طريق " سداد "
0
0
1943
الوكالات يدشن معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد رئيس المجلس الأعلى للجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الشيخ صالح بن عبد العزيز آل الشيخ خدمة التبرع للصندوق الخيري للجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم عن طريق " سداد " يوم السبت السادس والعشرين من شهر شعبان الجاري 1431هـ في مكتب معاليه بجدة.

وأوضح فضيلة المدير العام للإدارة العامة للجمعيات بالوزارة الدكتور عثمان بن محمد الصديقي أن هذه الخدمة تعتبر من أهم الخدمات التي تتيح للمتبرعين من أهل الخير التبرع للجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم عن طريق الدخول إلى حساباتهم الشخصية في جميع البنوك عن طريق مدفوعات " سداد " سواء كانت عن طريق الانترنت ، أو الصراف الآلي ، أو الهاتف المصرفي ، أو الجوال المصرفي بإضافة وصف فاتورة جديدة ، واختيار اسم صندوق جمعيات تحفيظ القرآن الكريم من قائمة المدفوعات المسجلة على النظام أو تسجيل رقم المشترك 077 ثم اختيار مبلغ التبرع المراد دفعه لذلك الصندوق ، والتي سترد مباشرة إلى حساب الصندوق الخيري للجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم الموجود لدى مصرف الراجحي برقم(5000005002) بالإدارة العامة للمصرف.

وأفاد فضيلته ـ في تصريح له بهذا الشأن ـ أن هذه الخدمة تم توقيع العقد فيها مع مؤسسة النقد العربي السعودي ( ساما ) ، ومع الشركة المشغلة للخدمة العرض المتقن 2p. وسيتم القيام بحملة إعلامية لشرح خطوات الخدمة ، وكيفية تنفيذها في وسائل الإعلام المختلفة. وهي متاحة حاليا في المصارف.

وتأتي هذه الخدمة امتدادا لخدمة الرسائل النصية الفارغة التي سبق تدشينها مع شركة الاتصالات والشركة المشغلة العرض المتقن 2p من قبل معالي الوزير في نهاية شهر محرم من العام الحالي1431هـ وذلك بإرسال رسالة فارغة للرقم 808008 والتبرع بقيمة الرسالة البالغة (10) ريالات لصالح الصندوق الخيري للجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم.

وقال الدكتور عثمان الصديقي : إن جميع هذه الإيرادات ستصرف ـ بإذن الله ـ مباشرة على الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم وفق آلية محددة معتمدة من المجلس الأعلى للجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم ، وستراعي كذلك الصرف على الجمعيات المحتاجة والتي لديها عجز مالي.

وأختتم المدير العام للإدارة العامة للجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم تصريحه شاكراً لولاة أمر هذه البلاد على جهودهم الكبيرة في العناية بالجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم وفي مقدمتهم خادم الحرمين الشريفين ، وسمو ولي عهده الأمين ، وسمو النائب الثاني ـ حفظهم الله جمعيا ـ . كما شكر فضيلته ، معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد على تدشينه لهذه المشاريع المباركة ومتابعته المستمرة لجمعيات التحفيظ لتقوم برسالتها وأهدافها خير قيام.

الجدير بالذكر أن عدد الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم ـ وفق آخر إحصائية صدرت عن الإدارة العامة للجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم ـ بلغت مائة وخمسون جمعية خيرية لتحفيظ القرآن الكريم، وبلغ عدد الدارسين والدارسات ( 648552 ) دارس ودارسة، وعدد الحلقات( 32021 )حلقة ودار نسائية، وعدد المعلمين والمعلمات (30783) معلم ومعلمة، وتخرج الجمعيات في كل عام (7474 ) حافظ وحافظة ، وتقدر الزيادة في كل عام بـ10% ، وفي كل عام تفتتح فروع جديدة تقدر ما بين السبعة إلى عشرة جمعيات جديدة.


المصدر العلاقات العامة والإعلام
التعليقات ( 0 )
أكثر