• ×
الجمعة 13 ديسمبر 2024 | 21-11-2024
الأذكار
×

مهام وأعمال إدارة الشؤون المالية

0
0
3497
 1) مسك الدفاتر والسجلات المحاسبية وإجراء المطابقات الدورية بين الدفاتر .
2) المساندة في وضع سياسات الميزانيات وتقديم المشورة في المشاكل المالية ، وإعداد تنظيم أعمال الحسابات .
3) قيد المستندات في الدفاتر حسب التعليمات المالية والنظام المحاسبي .
4) إعداد البيانات المالية الشهرية والختامية والتقارير المالية اللازمة .
5) متابعة الصرف من بنود الميزانية المعتمدة للجمعية والتحقق من استكمال مسوغات الصرف النظامية اللازمة .
6) تنظيم ومراجعة أعمال مدققي الحسابات وكتبة الحسابات .
7) إعداد الحساب الختامي والميزانية العمومية .
8) تحرير أذونات التسوية اللازمة لتسوية العمليات المالية .
9) التأكد من سلامة التصرفات المالية وعدم تجاوز الاعتمادات .
10) استلام المستندات المالية الواردة وتحرير أوامر الدفع والحولات والشيكات بعد استكمال الإجراءات ومتابعة البنوك من خلال التسويات .
11) متابعة استثمار أموال الجمعية بالطرق الشرعية .
12) تدقيق الفواتير قبل صرفها والتأكد من سلامة الإجراءات المالية ومطابقتها وحفظ السجلات والدفاتر النظامية للإيرادات والمصروفات .
13) إعداد الخطط المتعلقة بالنواحي المالية .