• ×
الأربعاء 25 مايو 2022 | 11-05-2022
×

الأمير فيصل بن خالد يفتتح المؤتمر القرآني الأول

الأمير فيصل بن خالد يفتتح المؤتمر القرآني الأول
0
0
274
 
شهد أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد صباح أمس، حفل افتتاح المؤتمر الدولي القرآني الأول "توظيف الدراسات القرآنية في علاج المشكلات المعاصرة"، الذي تنظمه جامعة الملك خالد ممثلة في كلية الشريعة وأصول الدين بمسرح المدينة الجامعية في أبها.
وكان في استقباله مدير الجامعة المشرف العام على المؤتمر الدكتور فالح السلمي، وضيوف المؤتمر المشاركون، والمستشار بالديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء الدكتور عبدالله التركي، وإمام وخطيب المسجد الحرام المستشار بالديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء الدكتور صالح بن حميد، والرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الدكتور عبدالرحمن السند، كذلك إمام وخطيب مسجد قباء المحاضر بجامعة طيبة الدكتور صالح المغامسي.

image



المعرض المصاحب
افتتح أمير عسير المعرض المصاحب للمؤتمر، الذي شارك فيه عدد من المؤسسات والمعاهد المتخصصة في مجالات القرآن الكريم وعلومه، من مختلف مناطق المملكة، شملت وحدة التوعية الفكرية بالجامعة، ومركز النبأ العظيم، وجمعية تحفيظ القرآن الكريم بعسير، ومعهد الإمام الشاطبي، ومركز تفسير للدراسات القرآنية، والهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن والسنة، إضافة إلى الهيئة العالمية لتدبر القرآن، والجمعية العلمية السعودية للقرآن وعلومه "تبيان".

تسخير الطاقات البشرية
بدأ الحفل الخطابي، وألقى مدير الجامعة كلمة مقدما فيها شكره للأمير فيصل بن خالد، على رعايته المؤتمر، ودعمه المتواصل للجامعة وأنشطتها، مشيرا إلى أن الجامعة دأبت على تسخير طاقاتها البشرية، وإمكاناتها المادية لاستضافة المؤتمرات العلمية في شتى فروع المعرفة.
وأكد أهمية هذا المؤتمر لتعلقه بخدمة كتاب الله عز وجل، قائلا "ما أحوجنا اليوم إلى تعزيز الدراسات المعاصرة التي تربط بين القرآن الكريم وبين الأحداث التي يعيشها العالم، وما أحوجنا إعادة تدبر آيات الكتاب العزيز للاستفادة منه في كل الحقول العلمية المعاصرة".
وأشار عميد كلية الشريعة وأصول الدين، رئيس اللجنة العلمية بالمؤتمر الدكتور علي الشهراني، إلى أن مبادرة الكلية في تنظيم هذا المؤتمر مبنية على إيمانها بنجاح المؤسسات التعليمية في تأدية أدوارها العلمية والبحثية والمجتمعية أيضا، وقال "سنحاول من خلال حوارات هذا المؤتمر إضاءة بعض المسائل المبهمة، وتوضيح بعض القضايا الغامضة، وعلى قدر نجاحنا في استلهام هذا الفهم والاحتكام إليه، نقترب من النجاح المنشود على الصعيد العلمي والبحثي".

فيلم مرئي
اطلع الحضور على فيلم مرئي عن المؤتمر واللجان المشاركة فيه، عقبه جاءت كلمة للمشاركين، قدمها نيابة عنهم أستاذ التفسير وعلوم القرآن الدكتور عبدالفتاح خضر، شكر فيها خادم الحرمين الشريفين، وأمير منطقة عسير، وجامعة الملك خالد، وكلية الشريعة وأصول الدين، وكل القائمين على المؤتمر، مشيدا بالمؤتمر ومحاوره ومدى إيجابياتها، وقال "المؤتمر صيحة علمية عالمية تشخص الداء وتصف الدواء".
وفي ختام الحفل، تشرف ضيوف المؤتمر والرعاة المساهمون بتسلم دروعهم التذكارية من يد راعي الحفل، بدوره كرم مدير الجامعة الأمير فيصل بن خالد ببطاقة كفالة يتيم.

التعليقات ( 0 )
أكثر