• ×
الخميس 27 يناير 2022 | 20-01-2022
الأذكار
×

برعاية محافظ محافظة البرك

مشاركة الجمعية في ندوة الأمن الفكري بإشراف جمعية الدعوة بالبرك

مشاركة الجمعية في ندوة الأمن الفكري بإشراف جمعية الدعوة بالبرك
0
0
44
d3wahalbirk 
تشرفت الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالبرك وبحضور رئيس الجمعية رئيس الجمعية فضيلة الشيخ حسان بن يحيى اليحياوي والمسؤول المالي بالجمعية فضيلة الشيخ فيصل شامي الهلالي ومنسوبي الجمعية من إداريين ومعلمين بحضور الندوة التي نفذتها جمعية الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمحافظة البرك وهي ندوة في الأمن الفكري برعاية وحضور سعادة محافظ البرك الأستاذ عبد الرحيم بن الحسين الهلالي وذلك في المركز الحضاري بالمحافظة.

حيث تأتي هذه الندوة ضمن المناشط الدعوية التي تنظمها جمعية الدعوة بالمحافظة في مواضيع تعزيز الأمن الفكري لدى الشباب، حيث تم استضافة عدد من أصحاب السعادة والفضيلة المتخصصين لإثراء محاور هذه الندوة والتي تتحدث عن التوعية بمخاطر التواصل الاجتماعي والتحذير من الجماعات المتطرفة عبر هذه القنوات.

وقد أديرت الندوة عبر محورين، تحدث في المحور الأول الأستاذ الدكتور عثمان بن محمد الصديقي الباحث في قضايا الأمن الفكري والذي تحدث عن أهمية التوعية من مخاطر التواصل الاجتماعي وترويجها للفكر الضال، حيث استعرض الدكتور "الصديقي" أساليب الجماعات المتطرفة في استغلال الشباب عبر وسائل التواصل الاجتماعي وغزو أفكارهم من خلالها والتلبيس عليهم بالشبهات.

وأضاف: هذه البلاد تنعم بالخيرات الوفيرة من نعمة الأمن والأمان ونعمة القيادة الرشيدة التي تهتم بشعائر الدين وتوليها بالغ العناية والاهتمام، لذلك حرص أعدائها على الترويج للفكر الضال عبر قنوات التواصل الاجتماعي لبث سمومهم من خلالها.

وختم محوره بنصيحة الشباب بحسن التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي وتحذيرهم من الجماعات المتطرفة التي تبث سمومها عبر هذه القنوات التي تهدف الى تفريق الصف وشتات الكلمة والتأليب على ولاة الأمر بنشر الإشاعات المغرضة والأقاويل الكاذبة بدافع الحقد والحسد، فبلادنا المملكة العربية السعودية محط أنظار العالم وقبلة المسلمين واجب علينا ان ندافع عنها وعن مقدساتها.

وفي المحور الثاني: تحدث فضيلة الشيخ عامربن عبدالمحسن الدوسري المدير العام لهيئات منطقة عسير سابقاً عن قنوات التواصل الاجتماعي واثرها على الفرد والمجتمع.

حيث بدأ محوره بالحديث عن شكر نعم الله تعالى وما تنعم به بلاد الحرمين من نعمة العقيدة الصحيحة ونعمة الولاية الشرعية في هذه البلاد، مستعرضاً جهود قادة هذه البلاد في سبيل الدفاع عن العقيدة الصحيحة منذُ تأسيسها على يد جلالة الملك عبد العزيز ال سعود طيب الله ثراه وما سار عليه أبناؤه البررة من بعده حتى عهدنا الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظهم الله وأيدهم بنصره- .

وأضاف الشيخ "الدوسري" في ثنايا حديثه عن أهمية العناية بالتربية للأبناء والبنات وزرع الرقابة الذاتية فيهم، ومحاورتهم والجلوس معهم لإشباع عواطفهم، وتوعيتهم والاهتمام بهم أثناء استخدامهم لقنوات التواصل الاجتماعي لكي تسلم عقولهم من أصحاب الأفكار الهدامة والجماعات المتطرفة عبر وسائل التواصل الاجتماعي بشتى أنواعها , منوهاً بدور الأسرة والمدارس والمجتمع في التربية التي تساهم بإذن الله في الحفاظ على عقول شبابنا وفتياتنا من الانحرافات السلوكية والفكرية التي قد تسببها هذه القنوات.

وفي نهاية الندوة عبر رئيس مجلس الإدارة المدير لهذه الندوة عن شكره وتقديره لسعادة محافظ البرك على تشريفه ورعايته وحرصه الدائم على ما يسهم في نجاح أعمال الجمعية, مثنياً بشكره وتقديره للضيوف الذين أثروا محاور هذه الندوة بكل اقتدار.

وأضاف :تأتي هذه الندوة ضمن البرامج والأنشطة التي تنفذها الجمعية في مجال الأمن الفكري تحقيقاً لرسالة وزارة الشؤون الإسلامية التي تسعى لها في نشر الوسطية والاعتدال والتحذير من الجماعات المتطرفة بتوجيهات ودعم من معالي الوزير الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز ال الشيخ وبإشراف ومساندة مباشرة من فضيلة المدير العام لفرع الوزارة بمنطقة عسير الشيخ أحمد بن عبدالله الخيري.

الجدير بالذكر أنه تم تنفيذ هذه الندوة بالتعاون مع اللجنة الشبابية بمحافظة البرك ولجان التنمية في المحافظة والبلدية عبر تهيئتهم للموقع بما ساهم في نجاح أعمال الندوة.
التعليقات ( 0 )
أكثر