• ×
الجمعة 3 مايو 2024 | 01-05-2024
الأذكار
×

من مشاركة المتطوعين عن يوم التأسيس

يوم التأسيس السعودي 1727

يوم التأسيس السعودي 1727
0
0
190
عبدالله عيد ساعد الجابري 
يوم التأسيس
هو يوم التأسيس السعودي؟ يوم تأسيس الدولة السعودية ذكرى وطنية مهمة للشعب السعودي قامت عليها الدولة السعودية. يتزايد البحث الإلكتروني في أوساط المواطنين السعوديين عن الموعد المحدد لعطلة يوم التأسيس ، بعد أن أصدر صاحب السمو الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود قرارًا باعتبار هذا اليوم عطلة رسمية ، وسنوفر من خلال هذا المقال كل شيء. المعلومات التي تهم المواطن عن يوم التأسيس السعودي.
ما هو يوم التأسيس السعودي؟
يوم التأسيس السعودي من أهم المناسبات الوطنية التي ينتظرها كل مواطن سعودي ، حتى للاحتفال بهذا اليوم والاحتفال به ، كل على طريقته. تأسست الدولة السعودية قبل أكثر من ثلاثمائة وثلاثمائة عام ، وكان ذلك في في 22 فبراير لسنة 1727 م ، عندما أسس الإمام محمد بن سعود – رحمه الله – في هذا التاريخ اتحدت جميع قبائل منطقة نجد وشعوب الأراضي السعودية ، وأخذ مدينة نجد الدرعية في ذلك الوقت. عاصمتها التي تقع في منطقة نجد

أما الفرق بين يوم التأسيس واليوم الوطني ، يشار إلى أن اسم المملكة العربية السعودية أطلق على الدولة في عهد حاكم المملكة آنذاك الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود. في 23 سبتمبر 9 الموافق 1932 م ، ولكن تم تحديد يوم 22 فبراير ، وهو يوم عطلة رسمية لجميع القطاعات العامة والخاصة ، على اسم ذكرى يوم التأسيس السعودي.
تاريخ يوم التأسيس السعودي 1443
[الثلاثاء 22 فبراير 2022] يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية من أهم الأيام الوطنية التي ينتظرها شعب الأمة السعودية ، ويصادف هذا اليوم في 22 فبراير من كل عام. ويعود تاريخه إلى يوم تأسيس الوطن السعودي ووصول الإمام محمد بن سعود إلى الحكم لأول مرة. يحمل اسم يوم التأسيس ، والذي يوافق تقريباً منتصف عام 1139 هـ الموافق عام 1727 بالتقويم الميلادي. أعلنت وزارة الموارد البشرية أن هذا اليوم يعتبر إجازة رسمية مدفوعة الأجر لجميع العاملين بالدولة.
• في النهاية ، نحن نعرف ماذا إنه يوم التأسيس السعودي موعد عطلة يوم التأسيس وسبب الاحتفال بهذا اليوم ، بالإضافة إلى الشرح بالتفصيل الكثير من المعلومات المهمة حول هذه المناسبة الوطنية العريقة في المملكة العربية السعودية.


التعليقات ( 0 )
أكثر